تحليل موجز: ما هي طرق طحن نهاية الألياف الضوئية؟

May 14, 2021

آخر أخبار الشركة تحليل موجز: ما هي طرق طحن نهاية الألياف الضوئية؟

مع تطبيق تقنية 5G ، يزداد معدل تغلغل الألياف الضوئية تدريجياً ، ولكن هناك أنواع مختلفة من الألياف الضوئية في السوق ، لذلك يجب تأكيد المعلمات المختلفة عند الشراء.بالإضافة إلى ذلك ، من أجل توصيل الألياف الضوئية بشكل أفضل ، سيتم تأريض الوجوه الطرفية للألياف الضوئية في هياكل مختلفة الشكل.

آخر أخبار الشركة تحليل موجز: ما هي طرق طحن نهاية الألياف الضوئية؟  0

 

أولاً ، لماذا يجب أن تواجه الألياف الضوئية نهاية الطحن

نظرًا لأن خسارة العودة الناتجة عن انعكاس مصدر الضوء أمر لا مفر منه ، إذا كان فقد الضوء مرتفعًا ، فسوف يتضرر مصدر ضوء الليزر وستتوقف إشارة الإرسال.لذلك ، من أجل جعل الوصلة الليفية الضوئية متصلة بشكل أفضل ، فإن الوجوه النهائية لنواة إدخال وصلة العبور الليفية سوف تكون مطروحة في أشكال هيكلية مختلفة.

 

 

ثانيًا ، هناك العديد من طرق طحن نهاية الألياف الضوئية الشائعة

هناك ثلاث طرق طحن شائعة لوجه نهاية الألياف الضوئية ، وهي PC و UPC و APC

 

 

ثالثًا ، تختلف طريقة الطحن ، كما تختلف خسارة الإدراج وخسارة العودة

تحدد أوضاع الطحن المختلفة جودة نقل الألياف الضوئية ، والتي تنعكس بشكل أساسي في فقد الإدخال وخسارة العودة

 

خسارة الإدراج: يشير إلى عدد ديسيبل من الطاقة الضوئية الناتجة بالنسبة إلى الطاقة الضوئية للإدخال بعد مرور الإشارة الضوئية عبر وصلة الألياف الضوئية

 

بشكل عام ، يجب أن يكون فقد الإدخال في موصلات الألياف البصرية PC و UPC و APC أقل من 0.3 ديسيبل.بالمقارنة مع موصلات الألياف البصرية APC ، فإن موصلات الألياف البصرية UPC / PC أسهل بشكل عام لتحقيق خسائر إدخال أقل بسبب الفجوة الهوائية الأصغر.بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تحدث خسائر الإدخال أيضًا بسبب جزيئات الغبار بين الوجوه النهائية لموصلات الألياف البصرية.

 

خسارة العودة: تُعرف أيضًا باسم خسارة الانعكاس ، تشير إلى رقم ديسيبل لقوة الضوء المنعكس للخلف بالنسبة إلى طاقة الضوء الساقط عند توصيل الإشارة الضوئية عبر وصلة الألياف الضوئية.

 

تكون الوجوه النهائية لموصلات الألياف البصرية APC مصقولة بشكل مائل ، وبالتالي فإن خسارة عودة موصلات الألياف البصرية APC أفضل بشكل عام من تلك الخاصة بموصلات الألياف البصرية UPC.بشكل عام ، فقدان عودة وصلة الألياف الضوئية مع وضع طحن الكمبيوتر هو -40 ديسيبل.تكون خسارة عودة UPC أعلى من تلك الخاصة بجهاز الكمبيوتر ، بشكل عام عند -55 ديسيبل.خسارة العودة القياسية لصناعة APC هي -60dB

 

عند استخدام موصل الألياف البصرية UPC ، سينبعث جزء من الضوء المنعكس مرة أخرى إلى مصدر الضوء ، في حين أن الوجه الطرفي المائل لموصل الألياف البصرية APC سيجعل جزءًا من الضوء المنعكس على الكسوة عند الزاوية ، وبالتالي تقليل المزيد من الانعكاس عاد الضوء إلى مصدر الضوء.هذا هو العامل الرئيسي الذي يسبب الاختلاف في خسارة العائد.

 

أربعة ، PC ، UPC ، APC ثلاثة أنواع من تطبيقات محددة نهاية الألياف البصرية

يعد الكمبيوتر هو أكثر طرق الطحن شيوعًا لموصل الألياف الضوئية على سلك توصيل الألياف الضوئية ، والذي يستخدم على نطاق واسع في معدات مشغلي الاتصالات.

 

يستخدم UPC بشكل شائع في معدات شبكة Ethernet (مثل إطار توزيع ألياف ODF ، ومحول الوسائط ومحول الألياف ، وما إلى ذلك) ، والأنظمة الرقمية وأنظمة الكابلات والهاتف ، إلخ.تُستخدم APC بشكل شائع لتطبيقات الترددات الراديوية الضوئية في نطاق الطول الموجي العالي مثل CATV ، وكذلك للتطبيقات الضوئية المنفعلة مثل هياكل شبكة PON أو الشبكات المحلية الضوئية السلبية.

 

شركة Shenzhen Aidetai Technology Co. ، Ltd. هي شركة ذات تقنية عالية ومُصنِّع رائد في تصنيع المعدات الأصلية ومصدر لأجهزة اتصالات الألياف البصرية ، بما في ذلك وصلات الألياف الضوئية ، وصلات العبور MPO ، معددات تقسيم الطول الموجي WDM ، إطار توزيع الألياف البصرية ، وصلات AOC ، إلخ ....من خلال الابتكار والتطوير المستمر ، تتمتع Aidetai بقوة تقنية قوية وإنتاجية قوية ، لضمان موثوقية واستقرار كل منتج ، لتوفير منتجات ممتازة لعملائنا.